جامعة المنصورة تشارك في المؤتمر السنوي للمكتب الوطني لـ"الإيراسموس"
جامعة المنصورة تشارك في المؤتمر السنوي للمكتب الوطني لـ"الإيراسموس"

شارك فريق العلاقات الدولية والإيراسموس والتايكو بجامعة المنصورة، في المؤتمر السنوي للمكتب الوطني لمشروعات الاتحاد الأوروبي "الإيراسموس بلس" في أحد فنادق القاهرة.

دَشَّنَ في غضون وقت قليل المؤتمر إيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، والدكتور ياسر الشايب مدير سَنَة مكتب "إيراسموس الوطني" بالقاهرة، وبحضور ممثلي العلاقات الدولية والمشروعات الأجنبية بالجامعات المصرية ومندوبي بعض الجامعات الأوروبية.

واستعرض الدكتور ياسر الشايب وفريق مكتبه، فرص التمويل المختلفة التي يقدمها برنامج "الإيراسموس بلس"، مشددا على ضرورة زيادة مشاركة الجامعات المصرية للاستفادة من هذا التمويل الضخم الذي يهدف لتطوير التعليم العالي في كل الجامعات والمعاهد المصرية، خاصة أن برنامج "إيراسموس" يقدم عدة أنواع من الدعم لمشروعات بناء القدرات الأكاديمية، وتبادل الأساتذة والطلاب وكذلك الدراسات الأوروبية.

وحَكَى الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إن جامعة المنصورة تهتم بقطاع تدويل التعليم العالي، والذي من شأنه زيادة وعي منتسبي الجامعة والقيام ببالنشر ثقافة المشروعات الممولة أجنبيا وبالأخص مع دول الاتحاد الأوروبي التي تربطهم علاقات طيبة مع مصر.

بَيْنَما شدد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، على أهمية نقل الخبرات الدولية وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الدولية، التي تزيد فرص الجامعة في الحصول على مشروعات بحثية وأكاديمية تسهم في تطوير الكوادر الجامعية ومخرجات التعليم الجامعي، ما يَصْب في تطوير القطاعات الوطنية الاساسية من خلال ما يسمى بالاقتصاد المبني على العلم والمعرفة.

المصدر : الوطن