"المحامين" تُطَالِبُ لاجتماع طارئ لاتحاد العرب بشأن القدس
"المحامين" تُطَالِبُ لاجتماع طارئ لاتحاد العرب بشأن القدس

صـرح مجلس النقابة العامة، برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، نتائج الجلسة الطارئة بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي صـرح عنه أمس الأربعاء، أن القدس عاصمة إسرائيل.

وأكد خالد أبو كريشة، الأمين العام، أن قرار "ترامب" قد أفصح عن انحيازه التام للكيان الصهيوني ويؤكد على اغتصابه للأرض المحتلة، بما في ذلك غَيْر مَأْلُوفة للشرعية الدولية للأمم المتحدة، والتي تعد الحلقة الأسوأ من حلقات سلسلة الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني.

وَأَضَافَ فِي وَقْتَ قَلِيل: "قضية فلسطين استنفر لها ضمير الشعب العربي بأسره، ولن تسمح الشعوب أن يحصلوا علىأجزاء من فلسطين، ولا تنازل عن الدولة كاملة دون أي تقسيم من الكيان الصهيوني".

وبين وأظهـــر "أبوكريشة"، أنه توافق مجلس النقابة على الدعوة إلى اِتَّفَق مؤتمر مشترك بين النقابات المهنية ونقابة المحامين، ويدعى فيه كافة النقابات الفرعية للمحامين لمناقشة ذلك الحدث الجلل واتخاذ قرار حاسم تتحد فيه كافة النقابات على قلب رجل واحد، من أجل مواجهة الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.

وأَعْرَبَ أنه تم التواصل مع الأمين العام لاتحاد المحامين العرب لإطلاق دعوي بشأن تنظيم مؤتمر طارئ استثنائي بالقاهرة في وقت عاجل، لسرعة البت في الأمر وطرح عروبة القدس على الصعيدين القومي والدولي والوقوف صفا ويدا واحدة من المحامين العرب دون تهاون أو تخاذل في الرد على ذلك الواقع الغاشم من الأراضي الأمريكية، ولا بد من إعلان رد واضح قاطع أمام العالم اجمع.

واستكمل: "انتهى المجلس إلى الموافقة على عمل إضراب جزئي يثبت بمحاضر الجلسات بيان النقابة الصادر بالمس، والدعوة إلى مؤتمر سَنَة لاتحاد المحامين العرب بالقاهرة تشارك فيه النقابات الفرعية للمحامين مع رفع علم فلسطين وصورة الأقصى على النقابة".

المصدر : الوطن