أنواع طرح الزفاف الأنسب لكل فستان
أنواع طرح الزفاف الأنسب لكل فستان

فستان الزفاف هو حلم يراود كل فتاة منذ الصغر، فعندما يتحقق هذا الحلم ويتحدد موعد الزفاف تسعى والسعادة تغمرها لإختيار الفستان الذى يتلائم معها، وغالبا لا تعلم العروس كيفية التنسيق بين طرحة الزفاف والفستان. فطرحة الزفاف لا تقل أهمية عن الفستان لأنها تبرز أناقته، جماله وروعته. فتعد الطرحة من أهم الإكسسوارات التي تحتاجين إلى التركيز في اختيارها بما يتناسب مع ستايل الفستان الذي ستظهرين به في ليلة العمر. هيا بنا لنتعرف على أنواع طرح الزفاف وكيفة تنسيقها مع فستانك.

طرحة الزفاف الشبكية أوالقصيرة (Birdcage):

هي التي كانت شائعة في الزفاف التقليدي القديم وهي عبارة عن شبكة تغطي الشعر بأكمله ونصف الوجه ولا تصل إلى الذقن.

تنسجم هذه الطرحة مع أغلب فساتين الزفاف وبالأخص تلك المنفوشة والمطرزة بشكل كبير عند منطقة الصدر والخصر أو أسفل الظهر، فهذه الطرحة تبرز جمال الفستان من نقوش وتطريزات. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنها تضفي طابع كلاسيكي على إطلالتك أما عند ارتدائها مع فساتين الزفاف القصيرة، فتجدين المظهر النهائي يعبر عن المرح والخفة.

طرحة الزفاف التي تصل إلى الكتفين (Flyaway):

هذه الطرحة ليست عملية فقط وإنما تضيف شقاوة وأنوثة وروعة في إطلالة العروس ليلة زفافها. قومي بإرتدائها مع موديلات الفساتين المخرمة أو إذا كنت تريدين إبراز قصات الصدر والخصر وتفاصيل الفستان بشكل أكبر.

تعرفي على الروتين الكامل للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف

طرحة الزفاف التي يصل طولها إلى الكوع (Elbow):

هي أكثر أنواع الطرح شيوعا، فإذا كنت تفضلين الظهور بها في حفل زفافك فارتدي فستان ينتهي عند كاحل القدم.

حيث أن طولها قصير نسبيا، فهي تعمل على إبراز كل تفاصيل تنورة الفستان من تطريزات أو قصات تبدأ بعد خط الوسط. وإذا كانت تتمتع بشفافية عالية، يمكنك أيضا ارتدائها مع فساتين زفاف بها تفاصيل أسفل الصدر مباشرة.

طرحة الزفاف التي تصل حتى أطراف اليد (Fingertip):

كثير من العرائس تفضل الظهور بهذه الطرحة في ليلة زفافها، حيث أنها تتناسب تماما مع فستان بدون حمالات وضيق من الأعلى ويتسع بعد ذلك وصولا إلى الأرض. ولكن احذري ارتدائها إذا كانت تنورة الفستان بها تطريزات كثيرة بل يفضل أن تكون التفاصيل الفستان الأساسية في النصف العلوي من الفستان أو في نهاية التنورة.

طرحة الزفاف الطويلة (Waltz):

هي التي تتدلى بين الركبة وكاحل القدم. تلك الطرحة تتناسب تماما مع فستان ضيق أو مستقيم بدون ذيل. يفضل أن تختاري فستان به نقوشات وتطريزات رقيقة لتظهري بطلة مليئة بالحيوية في يوم زفافك.

طرحة الزفاف التي تصل إلى الأرض (Cathedral or floor length)

تضيف هذه الطرحة لفستان العروس الجاذبية والأناقة وتجعل العروس مبهرة في ليلة زفافها. لكن احذري ارتدائها مع الفساتين المنفوشة أو ذو الذيل الطويل فهي ستليق أكثر مع الفساتين ذات القصات الناعمة الواسعة قليلا من أسفل ويفضل أن تنتهي الطرحة مع نهاية الفستان أو أطول قليلا.

طرحة الزفاف الملكية (Chapel):

تعرف بالطرحة الكلاسيكية أو الملكية ويتراوح طولها من ٣ إلى ٤ أمتار. هذه الطرحة لها إشراقة خاصة وجاذبية لا مثيل لها. فهي تتناسب مع الفستان ذو الذيل الطويل سواء كان بتنورة منفوشة، ذيل سمكة أو حتى مستقيمة ولا يمكن ارتدائه مع فساتين قصيرة. يفضل أن تكون الطرحة شفافة حتى لا تخفي تفاصيل الفستان من تطريزات ونقوشات.

يمكنك أيضا الاستغناء عن طرحة الزفاف وتزيين شعرك بالزهور للحصول على طلة مليئة بالحيوية يوم زفافك.

هل تريدين سؤالنا عن أي شيء له علاقة بالموضة؟ اكتبي كل أسئلتك في  قسم "اسألي فستاني" وسوف يجيبك خبرائنا من مصممي الأزياء ومنسقي الملابس.

المصدر : فستاني