«الجامعة العربية»: الوزراء العرب سيتخذون القرارات الملائمة تجاه أمريكا
«الجامعة العربية»: الوزراء العرب سيتخذون القرارات الملائمة تجاه أمريكا
حَكَى الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، السفير سعيد أبو علي، إن هناك لقـاء للجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية السبت الوَافِد، لبحث آليات التعامل مع الإدارة الأمريكية، بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتـابع في سياق متصل «أبو علي»، خلال مُحَادَثَةُ عِبَرِ الْهَاتِفِ ببرنامج «كلام تاني»، الذي سوف يذاع من خلال فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء الخميس، أن قرار «ترامب»، الذي يعد انتهاك لاتفاقية أوسلو، انعكس على رعايتها المحايدة لعملية السلام، متابعًا أن الإدارة أمريكية أخرجت نفسها من رعاية عملية السلام، وانعدم دورها بقرار منها نفسها.

وأكد أن وزراء الخارجية العرب يقرأون الواقع السياسي جيدًا وسيتخذون القرارات الملائمة، وسيقررون بأنفسهم بما يتماشى مع المصالح العربية، وما في مقدرتهم أن يفعلوه تجاه أمريكا، مستطردًا أن العالم كله أرسل إدانته لهذا القرار لكن يجب أن تتحول هذه الرسائل إلى حراك سياسي ونشاط حقيقي في الساحة الدولية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صـرح مساء أمس الأربعاء، اعترافا رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقع على الهواء على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

المصدر : بوابة الشروق