“التيار الحر” يردّ على “جعجع”
“التيار الحر” يردّ على “جعجع”
“التيار الحر” يردّ على “جعجع”

ردَّت مصادر التيار الوطني الحر من خلال “الجمهورية” على كلام رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، فذكّرته “بأنّ التفاهم مع القوات كان على أساس أن تكون شريكةً وداعمة للعهد طوالَ مدّتِه”.

وسألت المصادر جعجع “كيف يفسّر الانقلاب على الحكومة ورئيسها ومحاولة تطيير الحكومة الأولى في عهد رئيس الجمهورية ميشال عون؟”.

وَفِي غُضُونِ ذَلِكَ فَقَدْ أَكَدٌّ فِي سِيَاقِ مُتَّصِلِ “أوَلا تُدرك القوات أنّ المسألة كانت أبعدَ بكثير من استقالة حكومة، في ظلّ كلّ التعقيدات التي كانت ستَنتج عن إسقاط الحكومة وإقصاء الرئيس سعد الحريري عن العمل السياسي، وإدخال البلد في مواجهة كبيرة كانت ستُنتج بالحدّ الأدنى شَللاً مؤسّساتياً وسياسياً وفي حدِّها الأقصى فتنةً وحرباً أهلية؟”.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ جعجع كان قد صرّح في حديث لإحدى الوكالات الاخبارية، وحَكَى أنّ “التفاهم يعني الشراكة، لا أن يضعَ فريق نفسَه في تصرّف آخَر”.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ اعتبر جعجع ان “رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل هو من يُسوّق لفكرة ان جعجع يسير ضد الرئيس الحريري، بَيْنَما الموضوع في مكانٍ آخر”.

وعن مستقبل التفاهم المسيحي في ضوء المطبّات الكثيرة التي تعترضه، تحدّثَ جعجع عن “سوء نيّة لدى البعض، بَيْنَما نحن متمسّكون به إلى أقصى حدّ”.

قم من خلال تَعَاوُن المقال:

المصدر : الحدث نيوز