برنامج الأن الثاني لمؤتمر أفريقيا 2017 بحضور السيسي
برنامج الأن الثاني لمؤتمر أفريقيا 2017 بحضور السيسي

أشرف سيد

النيل الدولية تعيد لقاءا لتوني إيلومليو بمؤتمر الكوميساتتواصل، اليوم الجمعة، فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 المنعقد بمدينة شرم الشيخ حيث تنطلق الجلسة الافتتاحية الرسمية ظهرا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وألفا كوندي رئيس غينيا وبول كاجمي رئيس رواندا والحسن أوتارا رئيس كوت ديفوار وهبة سلامة مديرة وكالة الاستثمار الإقليمية بالكوميسا.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تشارك بالفعاليات الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي وإبراهيم الشيخ ديونج المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أفريقيا للاستشارات والتجارة بالسنغال.

وتشهد فعاليات اليوم جلسة بعنوان "الأنْتِعاش الشامل: النساء في القمة" وتناقش كيفية تقديم المرأة الأفريقية والشباب للقيادة فضلا عن جلسة بعنوان "الاستثمار في أفريقيا الشراكات من خلال الحدود والاستثمار"، فضلا عن جلسة بعنوان "الثورة الصناعية الرابعة: خلق وظائف مستقبلية".

ويتم اِتَّفَق ورش عمل عن الطاقة منها واحدة بعنوان "مزيج الطاقة المُحْدَث ومستقبل توليد الطاقة"، وأخرى عنوانها "التنمية الحضرية المستدامة" بجانب ورشة متخصصة بعنوان "المناطق الاقتصادية الخاصة: العروض التقديمية" فضلا عن حلقة نقاشية بعنوان اختيار مواقع للاستثمار المستدام على المدى العَمِيق.

وانطلقت أمس الخميس فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 حيث عقدت جلسات أعمال يوم الرواد الشباب الأفارقة واستعرض المشاركون في يوم الرواد الشباب الأفارقة قصص نجاح مشروعاتهم، وسبل التغلب على العقبات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخطوات إنشاء المشروعات وإدارتها وسبل توفير التمويل.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ بَيَّنْتِ واظهرت بِصُورَةِ غَيْرِ مُبَاشَرَةِ الفعاليات اِتَّفَق ورش عمل موازية في مجالات الوصول إلى التمويل وقصص النجاح وعرض الأفكار على المستثمرين المحتملين وانطلاق المشروعات.

وشارك الرئيس السيسي في جلسة تعزيز ريادة الأعمال في أفريقيا بحضور رئيس رواندا بول كاجامي، فضلًا عن عدد من رؤساء كبرى الشركات والشباب ورواد الأعمال من مصر وأفريقيا والعالم.

وأكد الرئيس خلال الجلسة وجود رؤية واضحة في مصر تجاه الشباب حيث كان هناك حرص خلال الفترة الخاتمة على دعم دورهم خاصة من خلال مؤتمرات الشباب، والتي تعد إِخْتِبَار رائدة يتم خلالها التحدث مع الشباب في مصر والاستماع إليهم والتفاعل معهم.

المصدر : الموجز