قوات الأمـن الإسرائيلية تنشر المئات من جنودها بالقدس تحسباً لـ"جمعة الغضب"
قوات الأمـن الإسرائيلية تنشر المئات من جنودها بالقدس تحسباً لـ"جمعة الغضب"

 صـرحت القوات الإسرائيلية إفْشاء تعزيزات وجنودها في الضفة الغربية اليوم بعد صلاة الجمعة، وذلك تحسبًا لوقوع مواجهات مع الفلسطينيين حسب موقع إيلاف .

وتسود مخاوف من تصاعد العنف اليوم مع صلاة الجمعة بعدما دعت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الى "انتفاضة جديدة" في الاراضي الفلسطينية رداً على اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وتتجه الانظار خصوصًا الى المسجد الاقصى في القدس الشرقية التي تشهد باستمرار صدامات، بعد مواجهات محدودة نسبياً بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين اسفرت عن سقوط عشرين جريحًا في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة التي إفْشاء فيها الجيش الاسرائيلي تعزيزات.

لكن يتوقع ان تجري تظاهرات ايضًا في دول اسلامية وعربية عديدة، احتجاجا على قرار الولايات المتحدة حول القدس، واحرق فلسطينيون غاضبون الخميس صور الرئيس الاميركي للاحتجاج على القرار الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة من الْأَرَاضِي الْيَهُودِيَّةُ الى المدينة المقدسة.

واصيب نحو عشرين فلسطينيًا برصاص مطاطي او حقيقي في صدامات مع الجيش الاسرائيلي.

وكان اضراب شامل عمّ الخميس الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث اندلعت مواجهات مع الجيش الاسرائيلي بالضفة الغربية. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ خرجت تظاهرات بمدن في رام الله والخليل ونابلس وبيت لحم والقدس الشرقية المحتلة في الضفة الغربية وكذلك في قطاع غزة.

واغلقت المحلات الفلسطينية في القدس الشرقية وفي الضفة الغربية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ اغلقت المدارس استجابة لدعوة لاضراب سَنَة.

المصدر : الموجز