لهذا السبب هدد ترامب بإغلاق قناة "NBC" الأمريكية
لهذا السبب هدد ترامب بإغلاق قناة "NBC" الأمريكية
هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قناة NBC الأمريكية، مشيرًا إلى أن الشبكة تعمل على إفْشاء الأخبار الوهمية والمزيّفة.

وحَكَى ترامب في تغريدة له إن الشبكة اختلقت قصة خيالية بأنه عمل على زيادة الترسانة النووية في الولايات المتحدة عشرة أضعاف، مؤكدا: "محض خيال للحط من قدر بي بي سي".


وهدد في تغريدة ثانية الشبكة بإغلاقها بحجة نشرها أخبارًا مشوّهة، ووهمية لدرجة يجب الطعن على التراخيص الخاصة بها، أو إيقافها إذا لزم الأمر -حسب قوله.


تغريدات ترامب جاء بعد تقرير نشرته القناة وترجتمه "" عن أنه يريد زيادة الترسانة النووية لبلاده عشرة أضعاف خلال اجتماعه مع قادة الأمن القومي في البلاد الصيف الماضي، ونقله ثلاثة مسؤولين كانوا في الغرفة التي عُقد بها الاجتماع.

وحَكَى المسؤولون إن رغبة ترامب هذه جاء بعد قراءته تقارير إعلامية عن تراجع نسبة تلك الأسلحة منذ الستينيات، لكنّ الحاضرين أوضحوا العوائق القانونية والعملية التي تعرقل مثل هذا التراكم النووي في البلاد، وأن الموقف العسكري الحالي للولايات المتحدة أقوى مما كانت عليه سابقًا.

وأضافت القناة أن ترامب قد اجتمع مع فريق الأمن القومى الذى بحث فيه "مجموعة من الخيارات للرد على أي شكل من أشكال العدوان الكورى الشمالى، ومنعها من تهديد الولايات المتحدة وحلفائها بالأسلحة النووية.

وَنَوَّهْتِ إلى أن رغبة أوباما ليست فقط في زيادة الأسلحة النووية، وإنما زيادة المعدات العسكرية وضمّ قوات إضافية.

لكن رغبة أوباما بحسب القناة لاقت رفضًا من المجتمعين الذين أكدوا أن مثل هذا القرار ينتهك معاهدات نزع السلاح التي وقّع عليها الرئيس الأمريكي رونالد ريغان، وأن مثل هذا التحرك يمكن أن يؤدي إلى سباق تسلح عالمى.

وبينت القناة أن لقـاء غرفة العمليات، الذى توقع فيه مستشارو الرئيس أنه سيوقع على استراتيجية أفغانية جديدة، كان غير مجدٍ، لدرجة أن المجتمعين قرروا مواصلة المناقشات فى البنتاغون فى اليوم التالى فى إطار مصغر ربما يكون فيه الرئيس أكثر تركيزًا -بحسب الصحيفة.

المصدر : عربي 21