بعد فضيحة "واينستين" أمازون تعلق مهام مسؤول استوديوهاتها
بعد فضيحة "واينستين" أمازون تعلق مهام مسؤول استوديوهاتها
بعد أيام من فضيحة المنتج الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ في هوليوود "هارفي واينستين" وتصدره  عناوين الأخبار بسبب ضلوعه في سلسلة من فضائح التحرش الجنسي، قامت مجموعة "امازون" بتعليق مهام المسؤول عن فرعها المخصص للأفلام والمسلسلات بعد أن اتهمته منتجة بالتحرش الجنسي.

وحَكَى متحدث باسم الشركة الأميركية العملاقة في مجال التجارة الالكترونية إن رئيس "امازون ستوديوز" روي برايس البالغ 51 عاما أحيل إلى "إجازة نافذة على الفور".

ويأتي هذا القرار بعد مقابلة مع مجلة "ذي هوليوود ريبورتر" أجرتها "ايسا هاكيت" منتجة مسلسل "ذي مان إن ذي هاي كاسل" الذي تم بثه من خلال منصة الفيديو على الطلب التابعة لـ"امازون". وقد أكدت في هذه المقابلة أنها كانت موضع محاولات تحرش جنسي عدة من جانب برايس خلال إحدى السهرات في تموز/ يوليو 2015.

اقرأ أيضا: (بافتا) البريطانية تعلق عضوية واينستين بعد فضيحة التحرش

واتهمت هاكيت ابنة الكاتب فيليب ك. ديك، المسؤول في "امازون" بالتحرش اللفظي بها خلال التنقل سويا في سيارة أجرة للذهاب إلى هذه السهرة.

واستمر بعدها وفق ما ورد في المقابلة، في هذه المحاولات للتقرب الجنسي منها على رغم ابداء المنتجة رفضها الصريح نظرا إلى أنها مثلية الجنس ومتزوجة وربة عائلة.

وتؤكد هاكيت البالغة 50 عاما أنها فاتحت مسؤولين في "امازون ستوديوز" بموضوع سلوك برينس. وقد فتح تحقيق في هذا الشأن غير أنه لم يصل إلى أي خلاصات.

وتضاف هذه الاتهامات إلى معاتبة توجهت بها من خلال "Twitter تويتـر" الممثلة روز ماكغوان للمدير التنفيذي لـ"امازون" جيف بيزوس.

فضيحة واينستين بـ "هوليود"

وفي حادث مشابه، قامت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) بتعليق عضوية المنتج السينمائي هارفي واينستين.

وكشفت الأكاديمية في بيان لها أنه "في حين استفادت بافتا في السابق من دعم السيد واينستين لعملها الخيري، فإنها تعتبر أن السلوك المزعوم المبلغ عنه غير مقبول تماما، وغير متوافق مع قيم بافتا".

وأضافت: "نأمل في أن يرسل هذا الإعلان رسالة واضحة، مفادها أن مثل هذا السلوك ليس له أي مكان في صناعتنا".

وقالت زوجة واينستين، في وقت سابق أمس الخميس، إنها قررت الانفصال عنه، في ظل الاتهامات الموجهة إليه بالتحرش الجنسي، ما أسفر عن إقالته من شركته.

وكان واينستين الفائز بجائزة أوسكار حَكَى إنه سيأخذ عطلة من شركته للإنتاج السينمائي، وسيسعى للعلاج بعدما قالت واشنطـن تايمز إنه أجرى ثماني تسويات لم يتم الكشف عنها، مع نساء اتهمنه بالتحرش الجنسي، وبالاتصال الجسدي غير المرغوب فيه.

وواينستين من مشاهير هوليوود، وقام بإنتاج أو توزيع أفلام حائزة على جوائز أوسكار، منها فيلما (شكسبير إن لاف) و(شيكاجو).

المصدر : عربي 21