حساب "العالم" الإيرانية ينشر خبرا عن قاعدة بالأراضي القطريـــة والقناة توضح
حساب "العالم" الإيرانية ينشر خبرا عن قاعدة بالأراضي القطريـــة والقناة توضح
صـرحت قناة العالم الإيرانية الرسمية أن حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "Twitter تويتـر" تم اختراقه من قبل من قبل المخابرات الريـاض قبل ستة أيام، مشيرة إلى أن الحساب إفْشاء "أخبارا كاذبة"، قبل أن تستعيده.

ونفت القناة على موقعها على الأنترنت، صحة ما إفْشاء على حسابها بـ"Twitter تويتـر"، بشأن اتصال جرى بين الرئيس الإيراني، حسن روحاني، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حول إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية في قطر.

وقالت القناة إنها"تنفي صحة ما يتم تداوله من الأخبار الكاذبة والمفبركة التي تنشر على حسابها المخترق منذ 6 أيام على Twitter تويتـر"، متهمة "مخترقين سعوديين" بتنفيذ الاختراقدون أن تقدم تفاصيل إضافية حول هويتهم.

وأضافت القناة "من دون إرجاع الروابط إلى أخبار الموقع الرئيسي لقناة العالم، ما يؤكد فبركة هذه المعلومات من قبل المخترقين والجهات التي تعمل معها"، واتهمت وسائل إعلام (في إشارة إلى وسائل إعلام سعودية)  بنشر تلك الأخبار بسرعة رغم علمها بالاختراق.

وفي وقت لاحق صـرح حساب القناة على "Twitter تويتـر" أن القائمين عليه تمكنوا من استعادته، متهما المخابرات الريـاض باختراقه والقيام ببالنشر أخبار مفبركة وكاذبة.

وكانت العديد من وسائل الإعلام الريـاض  قد تداولت خبر اعتزام إيران إنشاء قاعدة عسكرية بقطر بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الإيراني وأمير قطر، ما أثار ضجة واسعة في ظل حصار الريـاض والإمارات والبحرين لقطر.

المصدر : عربي 21