900 معتمر فلسطينى يغادرون الضفة
900 معتمر فلسطينى يغادرون الضفة

يفارَقَ ، اليوم الأربعاء، 900 معتمر من سكان الضفة الغربية المحتلة، إلى الديار الحجازية من خلال معبر الكرامة الحدودي مع الجانب الأردني، لأداء مناسك العمرة.

وصرحت الإدارة العامة للمعابر والحدود، فى بيان صحفي، بأن وزارة الأوقاف والشئون الدينية أبلغتها بأن اليوم سيسجل مغادرة 900 معتمر ومعتمرة من خلال معبر الكرامة متوجهين إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة.

وأكدت الإدارة أن كل طواقمها الأمنية والمدنية ستعمل على تسهيل حركة مغادرة المعتمرين بالتوازي مع المسافرين بشكل اعتيادي وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم من استراحة المسافرين.

من نـاحيته، صـرح وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني يوسف أدعيس، أن بدء ترتيب رحلات العمرة لسكان قطاع غزة مرهون بفتح معبر رفح البري مع الجانب المصري.

وحَكَى أدعيس، فى تصريحات صحفية، إن وزارته تجري اتصالاتها مع الجهات المصرية وذات العلاقة من أجل إنجاح موسم العمرة وتأمين خروج المعتمرين من غزة فى ظل أجواء المصالحة، فور تم فتح المعبر بالمرحلة الْقَادِمَـةُ.

وتـابع في سياق متصل أن الوزارة على أتم الاستعداد لبدء تسيير الرحلات، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت تجديد تأهيل شركات ومكاتب الحج والعمرة المؤهلة بالقطاع.

المصدر : الدستور