غدًا.. سحر نصر تبحث مع نظيرها «المقدوني» زيادة التعاون الاقتصادي
غدًا.. سحر نصر تبحث مع نظيرها «المقدوني» زيادة التعاون الاقتصادي

حَكَى "بريف دى آر ادينا"، وزير الخارجية والاستثمار فى دولة مقدونيا، إنه سيناقش، خلال فعاليات غد الجمعة، من مؤتمر إفريقيا 2017 مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ومقدونيا، وتنفيذ مشروعات مشتركة.

ووَضَّحَ الوزير المقدوني عن رغبة بلاده فى زيادة التعاون الاقتصادى بين مصر وبلاده والاستفادة من موقع مقدونيا فى النفاذ إلى الأسواق الأوروبية وكذلك مصر التى تعد بوابة إفريقيا أمام الدول الأوروبية.

وبين وأظهـــر على هامش مؤتمر إفريقيا 2017، أن اللقاء غدا يهدف إلى زيادة مستوى التعاون ورفع مستوى اللجنة المشتركة المصرية المقدونية لخدمة مصالح البلدين، مؤكدا أهمية انعقاد المؤتمر ولقاء هذا العدد من الحكوميين والمجتمع الاقتصادي والسياسي الذين يمثلون تنوعا ثقافيا ومجتمعيا واقتصاديا مما يخلق فرصة كبيرة للتبادل والتعاون.

وأكد الوزير أهمية السوق المصرية والفرص الاستثمارية التي ترغب الشركات المقدونية فى الاستفادة منها وكذلك دعوة المستثمرين المصريين للاستثمار فى مقدونيا والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين فى السنوات الْمُقْبِلَةُ، معربا عن رغبة بلاده فى النفاذ إلى الأسواق الإفريقية وحرصه على التواجد فى المؤتمر للتعرف على مزيد من فرص التعاون بين بلاده والدول الإفريقية، خاصة أعضاء منظمة الكوميسا التى تعد أكبر الكيانات الاقتصادية فى إفريقيا.

المصدر : الدستور