وفد من جمعية رجال الأعمال يشارك فى مؤتمر الكوميسا 2017 بشرم الشيخ
وفد من جمعية رجال الأعمال يشارك فى مؤتمر الكوميسا 2017 بشرم الشيخ

شارك وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين يضم 22 رجل أعمال من مجلس الادارة ورؤساء اللجان وأعضاء الجمعية فى مؤتمر الكوميسا 2017 المنعقد في الوقت الحالي فى شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وحَكَى محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية، إن مؤتمر الكوميسا 2017 فرصة كبيرة للتعرف عن قرب على الفرص المتاحة لتنمية التجارة والاستثمار والتصدير بين مصر والدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن وفد الجمعية اِتَّفَق لقاءات ثنائية مع منظمات الأعمال الافريقية المشاركين فى المؤتمر.

 

وأكد "يوسف"، فى بيان صحفى اليوم الخميس، أن الجمعية من خلال عقدها لسلسلة من الاجتماعات مع منظمات الأعمال الإفريقية تسعى إلى عمل جسر تواصل بين رجال الأعمال فى مصر وإفريقيا من خلال تَعَاوُن مؤسسات التمويل الدولية والمؤسسات الداعمة للتعزيز التجارة فى القارة الإفريقية.

 

وأَرْشَدَ إلى أن مشاركة وفد جمعية رجال الأعمال فى المؤتمر تعد فرصة كبيرة للتعرف على البرامج التمويلية المتاحة لتمويل المشروعات فى القارة الإفريقية، لافتًا إلى أن الجمعية كان لها الدور الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ والداعم للاتجاه نحو إفريقيا منذ فترات طويلة وأول من دعت إلى إنشاء خط ملاحى يخدم التصدير لإفريقيا.

 

وأكد أن مصر حققت نجاحات كبيرة فى ملف تعزيز التجارة والاستثمار مع إفريقيا، مشيرًا إلى أن مؤتمر الكوميسا 2017 انطلاقة كبيرة لجمعية رجال الأعمال المصريين يكون فيها العمل المؤسسى هو الإطار العام الذى تتحرك من خلال الجمعية نحو إفريقيا مدعومة بمساندة القيادة السياسية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحًأ أن الزيارات العديدة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لإفريقيا لم تحدث فى تاريخ مصر منذ 20 عاماً.

 

وحَكَى إن الجمعية من خلال الأجتماعات التى نظمتها مع العديد من الوفود الإفريقية فى مصر وزياراتها المتكررة لإفريقيا، ومن خلال الدعم السياسى الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ تكسب الجمعية مصداقية واستدامة للتعامل مع السوق الإفريقى.

المصدر : اليوم السابع