محافظ أسيوط يوافق على رعاية معرض «ثقة» العقاري
محافظ أسيوط يوافق على رعاية معرض «ثقة» العقاري

وافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على رعاية معرض ثقة العقاري بالمحافظة الشهر الجاري.

وتنظم شركة ثقة معرض عقارى بنادي مهندسين – أسيوط بالتعاون مع نقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة فى الفترة من 23 الى 27 نوفمبر الجاري من خلال تَعَاوُن 20 شركة عقارية.

وأكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على أهمية تنمية القطاع الخاص وجذب الاستثمارات للمحافظة من خلال استغلال الموارد الطبيعية والبشرية التى تذخر بها، مشيرًا إلى أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا الدسوقى المستثمرين ورجال الأعمال إلى الاستفادة من الحوافز والمزايا التى توفرها المحافظة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار والاتصالات، لتنمية المحافظة وجذب رؤوس الأموال، من خلال تسهيلات وفرص استثمارية فى جميع المجالات، وتوفر جميع المرافق والخدمات من شبكات مياه وصرف صحي وطرق ممهدة ووسائل النقل المختلفة.

وأَرْشَدَ إلى الفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة من خلال 6 مناطق صناعية، مع وفرة المواد الخام الطبيعية والأيدي العاملة بالإضافة إلى المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وبين وأظهـــر أن المحافظة تضم عددًا من المشروعات القومية، وعلى رأسها مشروع قناطر أسيوط الجديدة، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات، بالإضافة إلى التجمع العمراني المُحْدَث بغرب أسيوط "مدينة ناصر" بالهضبة الغربية، والتى تعتبر أكبر تجمع عمراني بالمحافظة، والتى تم طرح 685 قطعة أرض بها، من خلال وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأَرْشَدَ إلى أن المشروع يهدف إلى خلق منطقة سكنية وتجارية جديدة تتناسب مع شرائح الدخل المختلفة، وذلك من أجل مواجهة الطلب المتزايد على الأراضي والوحدات السكنية، بالإضافة إلى التجمعات السكنية الجديدة بمدينة 30 يونيو بقرية بنى غالب والمشروعات السكنية بمدينة أسيوط الجديدة.

وبين وأظهـــر الدسوقى أن محافظة أسيوط تتميز بوجود العديد من الأماكن الأثرية والسياحية بها، وعلى رأسها دير السيدة العذراء بالجبل الغربى بالمحافظة، ودير المحرق بالقوصية، والتى تعد نقاط هامة فى رحلة العائلة المقدسة بمصر، وتجذب السياح من مختلف دول العالم لزيارتها.

وتـابع في سياق متصل محمد الدهشورى رئيس مجلس إدارة شركة ثقة، المنظمة للمعرض، أن محافظات الصعيد تضم العديد من الفرص الاستثمارية، والتى تحتاج للترويج لها من خلال الفعاليات الاقتصادية المختلفة، بما فى ذلك المعارض والمؤتمرات واللقاءات المتبادلة بين قيادات المحافظات ومستثمري القاهرة، وهو ما تسعى ثقة لتنفيذه من خلال فعالياتها فى محافظات الصعيد، والتى تبدأها بمعرض أسيوط العقاري.

وشدد على أهمية تقديم مزيد من الحوافر للمستثمرين، لتشجيعهم على ضخ استثمارات بمحافظات الصعيد والاستفادة من القوى البشرية والعمالة المتوافرة بها والبنية التحتية الجيدة.

وحَكَى إن محافظات الصعيد تضم فرصًا استثمارية فى القطاع العقاري وتطلب الكشف عنها للمطورين، إلى جانب القوة الشرائية العالية للعملاء.

المصدر : الدستور