دون مغادرة المنزل.. احصل على عمل في الإمارات.. كيف؟
دون مغادرة المنزل.. احصل على عمل في الإمارات.. كيف؟

يلجأ الكثيرون إلى بوابات التوظيف عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي ومعارض التوظيف التي تقام من وقت لآخر للحصول على عمل في الإمارات، ولا ينجح في كثير من الأحيان، لكن لا يجب الشعور باليأس، حيث تعتمد العديد من الشركات في أنحاء المنطقة بشكل متزايد على الاتصال والتفاعل مع المرشحين المحتملين للوظائف في الوقت الحقيقي.

وظهرت في الآونة الأخيرة ما يعرف بمعارض التوظيف الافتراضية، حيث يقوم الباحثون عن عمل بغض النظر عن جنسياتهم بالبحث عن الوظائف الجديدة والتعرف على الشركات وترك انطباعات إيجابية وإجراء مقابلات العمل من المنزل، مما يعني أنك لن تحتاج إلى مغادرة منزلك للعثور على العمل المناسب بحسب صحيفة غلف نيوز.

وتعمل المعارض الافتراضية تمامًا مثل معارض التوظيف الفعلية، حيث يمكن للمتقدمين عرض الوظائف الشاغرة وإرسال سيرهم الذاتية من خلال كشك على الإنترنت، كما يمكن للمتقدمين الانتظار في طابور والحصول على فرصة للتحدث مع أرباب العمل، وهذا أمر مستحيل في العادة عند مجرد تقديم السيرة الثاتية عبر الإنترنت.

ويقول محمد يونس مدير عام vFairs.com: “وفي معرض الوظائف الافتراضي يمكن لأصحاب العمل عرض الوظائف الشاغرة، كما يمكن للمرشحين التعرف على هذه الوظائف وتقديم سيرتهم الذاتية بشكل مباشر للعديد منها، كما توفر فرصة لكل من الشركات والباحثين عن عمل للتفاعل من خلال الصوت والصورة بشكل فردي أو في إطار مجموعة”.

وفي عام يستضيف موقع Bayt.com للتوظيف عددًا من المعارض الهامة على شبكة الإنترنت لسكان دولة الإمارات، ويخطط الموقع لإقامة ستة أحداث على الإنترنت في الإمارات وستة على الأقل في منطقة الشرق الأوسط، وأظهرت دراسة أجراها الموقع تزايدًا في شعبية معارض التوظيف الافتراضية في المنطقة، وأثبت أكثر من ربع المشاركين في استطلاع الرأي أنهم يشاركون في مثل هذه الأحداث على شبكة الإنترنت.

المصدر: سنيار

اقرأ أيضًا:
مع بداية العام... 5 تطبيقات تساعدك للعثور على عمل في دبي!
بيت.كوم يقدم خدمة جديدة تساعدك على إيجاد أفضل الكفاءات بسرعة وسهولة
5 خطوات لاختيار أفضل شخص من المرشحين الذين قمت بتصفيتهم

المصدر : البوابة نيوز