بلاغ جديد يتهم هيثم الحريري بالاستيلاء على المال العام.. والنيابة تحقق
بلاغ جديد يتهم هيثم الحريري بالاستيلاء على المال العام.. والنيابة تحقق

استدعت نيابة العامرية أول، طارق محمود المحامي بالنقض، للاستماع لأقواله في البلاغ المقدم منه رقم 5358 لسنة 2016 ضد النائب هيثم الحريري عن دائرة محرم بك بالإسكندرية.

واتهم المحامي  في التحقيقات التي جرت منذ الصباح الباكر الحريري بمخالفة اللوائح والقوانين والاستيلاء على المال العام، من خلال جمعه لوظيفتين.

وذكر إن الحريري جمع ما بين راتبين دون وجه حق، ويحصل على 36 ألف جنيه شهريًا، بالرغم من أنه كان يعمل بشركة مساهمة تخضع لقانون الاستثمار ولا تخضع للمادتين 31، 32 من قانون مجلس النواب رقم 41 لسنة 2014، والذي يجيز لعضو مجلس النواب الجمع بين مرتبه من الوظيفة ومرتبه من المجلس إذا كان من العاملين بالدولة أو العاملين بقطاع الأعمال العام أو القطاع العام، وذلك على سبيل الحصر.

وأثبت أن تلك الواقعة تعد إهدارا للمال العام والاستيلاء عليه من قبل المقدم ضده البلاغ الأول هيثم الحريري وتسهيل استيلائه من قبل المقدم ضده البلاغ الثاني رئيس الشركة باعتبار أن تلك الأموال قد صُرفت بغير وجه حق أو مراقبة، رغم صدور قرار مجلس إدارة بعدم الصرف إلا للمرتب الأساسي وهو 1549 جنيها، وضم العلاوات الدورية وهي الجرائم المعاقب عليها في قانون العقوبات.

المصدر : كايروبورتال