السيسى يبحث مع وفد أيرلندي قضية «إبراهيم حلاوة»
السيسى يبحث مع وفد أيرلندي قضية «إبراهيم حلاوة»

 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، وفدا برلمانيا أيرلندي برئاسة شين أوه فرجيل، رئيس البرلمان وعضوية ممثلين عن كل الأحزاب الآيرلندية، بحضور الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

وأعلن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيس البرلمان الآيرلندى وأعضاء الوفد المرافق له، مؤكدًا اعتزاز مصر بالعلاقات الثنائية المتميزة مع آيرلندا، والرغبة فى تطويرها لاسيما على الصعيد البرلمانى.

وأثبت الرئيس السيسى، أن التطورات التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية تعكس إرادة الشعب المصرى لبناء دولة مدنية حديثة تقوم على إعلاء قيم الديمقراطية وسيادة القانون ورفض الفكر المتطرف.

وأضاف المتحدث الرئاسى، أن رئيس البرلمان الآيرلندى أثبت تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبًا، وتطلع البرلمان الآيرلندى لتعزيز التواصل مع البرلمان المصرى فى إطار توطيد علاقات الصداقة المتميزة التىى تجمع بين البلدين، وتوافق رؤاهما إزاء العديد من الموضوعات على الصعيد الدولى.

وأثبت أعضاء الوفد الآيرلندى، تقديرهم لما أنجزته مصر على صعيد التحول الديمقراطى واستعادة الاستقرار وتفعيل خطوات الإصلاح الاقتصادى.

وذكر السفير علاء يوسف، أنه تم خلال اللقاء بحث تطورات قضية المواطن الآيرلندى من أصل مصرى إبراهيم حلاوة، المتهم فى إحدى القضايا، حيث أثبت الرئيس أن مصر تعمل على ترسيخ دولة القانونن وتحترم مبدأ الفصل بين السلطات، مشددًا على عدم إمكانية التدخل فى أعمال القضاء المصرى أو فىى القضايا المعروضة أمامه إلا بعد صدور أحكام نهائية بشأنها وفقًا للدستور.

وأعرب فرجيل وأعضاء الوفد المرافق له، عن احترامهم الكامل لسيادة القانون واستقلال القضاء المصرى، وأبدوا خالص شكرهم لسماح السلطات المصرية لهم بالالتقاء مع إبراهيم حلاوة فى محبسه، والذى تقوم السفارة الآيرلندية بالقاهرة بزيارته للاطمئنان على أحواله الصحية وحسن المعاملة التى يلقاها.

المصدر : التحرير الإخبـاري