رونالدو يتوج للمرة الخامسة بالكرة الذهبية
رونالدو يتوج للمرة الخامسة بالكرة الذهبية

(أ.ف.ب) باريس

احتفظ نجم ريال مدريــد الملقب بأسم الفريق الملكي الإسباني والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية سنويا لأفضل لاعب كرة قدم في العالم. وعادل رونالدو الذي قاد ريال مدريــد الملقب بأسم الفريق الملكي الموسم الماضي إلى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012 والاحتفاظ بلقب مسابقة Champions League، رقم غريمه في برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وتوج بالجائزة للمرة الخامسة في مسيرته.

وسبق للنجم البرتغالي أن نال اللقب أعوام 2008 (كان مع مانشستر يونايتد الإنجليزي) و2013 و2014 و2016، بَيْنَما أحرزها ميسي أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.

وحَكَى رونالدو الذي توج الموسم الماضي هدافا لمسابقة دوري الأبطال بـ12 هدفا، بعد استلامه الكرة الذهبية في الحفل الذي احتضنه برج إيفل في باريس «بالطبع أنا سعيد. هذا أمر أتطلع اليه كل سَنَة»، مضيفا «اللقبان اللذان أحرزتهما العام الماضي ساعداني على المكسب الرائع بهذه الجائزة»، وَأَضَافَ فِي وَقْتَ قَلِيل «أتوجه بالشكر إلى زملائي في ريال مدريــد الملقب بأسم الفريق الملكي. وأريد أن أشكر جميع الناس الذين ساعدوني للوصول إلى هذا المستوى».

وجمع رونالدو بين الكرة الذهبية وجائزة الاتحاد الدولي "فيفا" لأفضل لاعب في العالم التي نالها في 23 أكتوبر، متفوقا على ميسي ونيمار أيضا.


المصدر : صحيفة عكاظ