تَوْكِيد: هاتفا أيفون 8 و8 بلس يتفوقان فى اختبارات المتانة على أيفون X
تَوْكِيد: هاتفا أيفون 8 و8 بلس يتفوقان فى اختبارات المتانة على أيفون X

بَيْنَت وَاِظْهَرْت منظمة Consumer Reports اليوم عن تقريرها النهائى بشأن نتائج أمتـحان آيفون X، وبينما أشادت المنظمة غير الربحية بهاتف أبل المُحْدَث ، إلا أنه بَرْهَنْت تفوق كلا من آيفون 8 و 8 بلس عليه، فى عدد من الاختبارات المختلفة.

وجاء هاتف آيفون X فى المرتبة التاسعة بقائمة أعلى 10 هواتف ذكية أصدرتها Consumer Reports، إذ لم يستطع الهاتف المُحْدَث التغلب على كلا من آيفون 8 أو آيفون 8 بلس بسبب أدائه الضعيف فى أمتـحان المتانة.

ونجح كل من آيفون 8 و 8 بلس فى أمتـحان السقوط والتلعثم على زِيَادَةُ 2.5 قدم، والتى يمكن أن تؤدى إلى تلف الجهاز، على الرغم من حقيقة أن جميع الأجهزة الثلاثة تتمتع بتصميم زجاجى.

وبعد نحو 50 إلى 100 محاولة سقوط، عانى نموذج واحد من آيفون X من تلف خطير، فى حين أن اثنين آخرين تعرضوا لعيوب بالشاشة، بينما لم يعانى آيفون 8 و 8 بلس سوى من عدد قليل من الخدوش بعد الاختبار، أما شاشات العرض الأمامية لأجهزة آيفون X و 8 و 8 بلس فلم تتأثر، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن جهاز آيفون X أبلى بلاء حسنا باختبارات الخدش ومقاومة الماء.

واشتكت Consumer Reports أيضا من عمر بطارية آيفون X، التى لا تدوم، مقارنة ببطارية بعض هواتف سامسونج مثل جلاكسى S8، إذ صمدت بطارية آيفون X نحو 19.5 ساعة فى أمتـحان البطارية، مقارنة مع 26 ساعة لسامسونج جلاكسى S8 و 21 ساعة لآيفون 8 بلس.

ولم ينجح آيفون X فى أمتـحان المتانة أو البطارية، إلا أنه حظى بأعلى درجة باختبار الكاميرا من جميع الهواتف الذكية، التى تم اختبارها من قبل Consumer Reports، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ اعتبرت المنظمة الشاشة الأوليد ونظام التعرف على الوجه face ID بمثابة نقاط قوة لهاتف أبل الأحدث.

وعموما، لا تزال منظمة Consumer Reports تعتبر هاتفى سامسونج جلاكسى S8 و وS8 + أفضل اثنين من الهواتف الذكية الموصى بها، ويرجع ذلك إلى عمر البطارية، يليهما آيفون 8 و 8 بلس فى المرتبة الثالثة والرابعة، بينما يأتى آيفون X فى المرتبة التاسعة.

 

المصدر : اليوم السابع