ترامب يعقد أول مؤتمر صحفي بعد فوزه بالرئاسة ويعد بتوفير وظائف كثيرة للأميركيين
ترامب يعقد أول مؤتمر صحفي بعد فوزه بالرئاسة ويعد بتوفير وظائف كثيرة للأميركيين
السومرية نيوز / بغداد
تعهد الرئيس الأميركي المنتخب ترامب، الأربعاء، بتوفير الكثير من الوظائف للأميركيين، وذلك في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ فوزه برئاسة الولايات المتحدة في تشرين الثاني الماضي.

وسيتسلم رجل الأعمال الشهير الذي سلك طريق السياسة مفاتيح المكتب البيضاوي في البيت الأبيض في 20 كانون الثاني الحالي ليخلف باراك أوباما الذي تولى رئاسة أميركا لثماني سنوات.

وعقد ترامب مؤتمره في البرج الذي يمتلكه والذي يحمل اسمه في نيويورك، وذكر خلال المؤتمر الذي تابعته السومرية نيوز، "سأكون أكثر شخص خلقه الله يوفر الوظائف للشعب الأميركي".



وأثبت أنه سيعمل على تقوية الاقتصاد الأميركي.

ولم يتطرق ترامب الى خططه بشأن أزمات الشرق الأوسط والحروب الدائرة فيه، وخصص معظم حديثه للشأن الاقتصادي الأميركي الذي يؤثر بدرجة أساسية في الاقتصاد العالمي.

وتركزت أسئلة الصحفيين على أنباء امتلاك روسيا وثائق "محرجة" للرئيس الأميركي المنتخب، إلا أن الأخير نفى ذلك بالقول "لا أحد يصدق الادعاءات بشأن امتلاك روسيا وثائق محرجة لي".

وذكر إن "روسيا يمكن أن تساعدنا في القتال ضد داعش".

وفيما يتعلق بالتداخل الممكن حصوله بين أعماله الخاصة ومهامه الوظيفية، ذكر ترامب إنه سلم إدارة شركاته وممتلكاته لابنيه خلال توليه الرئاسة، وإنه رفض صفقات اقتصادية "كبيرة" منذ فوزه بالرئاسة لتفادي "الحرج".

المصدر : السومرية نيوز