بالتفاصيل..أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي الأول لترامب
بالتفاصيل..أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي الأول لترامب

انتقد الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب، اليوم الأربعاء، في أول مؤتمر صحفي له بعد فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وكالات الاستخبارات الأمريكية، قائلا "إنها لا ينبغي أن تنشر تقارير سرية تتعلق بالأمن القومي الأمريكي".

ووجه ترامب من جديد اتهامات لإدارة أوباما، قائلا "أنها شاركت في "، وفي سؤال حول علاقاته مع روسيا أجاب الرئيس الأمريكي قائلا" ليس لدي أي اتفاقات أو صفقات مستقبلية مع روسيا".

وأضاف ترامب أنه يسعى للعمل مع بوتين في إطار علاقة جيدة، قائلا" إعجاب بوتين بي يعتبر مكسبا وليس أمرا سلبيا"، كما أثبت أن روسيا اخترقت أنظمت الولايات المتحدة الإلكترونية ولكن دولا أخرى فعلت نفس الشئ.

وتطرق ترامب لملف القرصنة الإلكترونية قائلا "لدينا سجل ضعيف في حماية أنظمتنا الألكترونية"، و ذكر غاضبا "كل مرة اجتمع مع مسؤولي المخابرات يتم نشر تفاصيل الإجتماع في الإعلام".

كما أثبت ترامب أنه سيعمل على تشغيل الشركات المتوقفة في عدد من الولايات فور ، وذكر "سأعمل على خلق فرص عمل جديدة وإنعاش الإقتصاد".

كما أعرب عن شكره للمنظمات الإعلامية المتواجدة في المؤتمر، ما عدا بعض الوسائل التي تنشر معلومات مغلوطة تتعلق بالإدارة الجديدة مشيرا إلى شبكة "السي ان ان".

وذكر ترامب إنه يعتزم "اتخاذ إجراءات دفاعية للتصدي لأي محاولة قرصنة معلوماتية"، مضيفا أنه "تم نشر العديد من المعلومات الخاطئة حول قضية القرصنة الروسية".

ونفي ترامب وجود أي تضارب للمصالح بين إداراته للولايات المتحدة الأمريكية وبين إدارة أعماله، حيث أثبت أن أبنائه ترامب الإبن و إيرك ترامب، سيتولون إداراة أعماله خلال فترة ولايته.

وذكرت محامية ترامب، خلال المؤتمر الصحفي الأول للرئيس ترامب، إن "موكلي أمر بإنهاء جميع الصفقات التي كانت مقررة هذا العام ما تسبب في خسارته لملايين الدولارات"، مضيفة أنه "لن تكون هناك صفقات لشركات ترامب مع شركات أجنبية".

وأضافت أن "الرئيس لن يسمع عن أي صفقة لشركاته إلا من خلال وسائل الإعلام"، كما أثبتت أن ترامب سيستقيل من جميع مناصبه في مؤسسة ترامب".

وأشار ترامب أنه سيعمل مع جنرالات الجيش على تطوير برامج التسليح الخاصة بالطيران في الجيش الأمريكي، مؤكدا على أنه يسعى جاهدا لتحسين أوضاع المحاربين ،ولا ينبغي على وكالات الاستخبارات الأمريكية أن تنشر تقارير سرية تتعلق بالأمن القومي الأمريكي .

ووصف الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب، قانون الرعاية الصحية الذي طبقه أوباما والذي يطلق عليه أنه كان بمثابة الكارثة، مضيفا أنه يعتزم تقديم خطة لإلغاء قانون الرعاية الصحية الحالي وتطبيق قانون جديد.

وذكر ترامب خلال المؤتمر الصحفي الأول له بعد فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، إن الادارة الجديدة بها أعضاء من ذوي الخبرة الواسعة في مجالات عدة.

وأضاف ترامب إنه يعتزم بناء جدار فاصل على الحدود مع المكسيك وأثبت أن "المكسيك ستدفع تكاليف بناء الجدار الفاصل بيننا"، وحذر ترامب الشركات التي ستنقل وظائفها إلى خارج الولايات المتحدة من أنها ستدفع ضرائب حدودية أكبر".

المصدر : دوت مصر