الإسكندرية تحتفل بالليلة الختامية لمولد «أبوالعباس».. مسيرة شغف ومدائح نبوية
الإسكندرية تحتفل بالليلة الختامية لمولد «أبوالعباس».. مسيرة شغف ومدائح نبوية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

مديرية أوقاف الإسكندرية والمشيخة العامة للطرق الصوفية بالإسكندرية احتفلت بالليلة الختامية لمولد العارف بالله سيدى أبى العباس المرسى مساء أمس الأول بحضور إذاعة القرآن الكريم وعدد كبير من أهالى الإسكندرية والمحافظات المجاورة حيث أقيمت أمسية دينية بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الإذاعى الشيخ محمد عبدالبصير وكلمة للدكتور محمد أبوهاشم نائب رئيس جامعة الأزهر ووكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية تحدث فيها عن «أبى العباس المرسى» وأبرز مواقفه وطريقه إلى الله.

ووَضَّحَ الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة عن سعادته بالمشاركة، مشيرًا إلى أن أولياء الله الصالحين ذكرهم القرآن الكريم وبين أنهم لا خوف عليهم فى الدنيا والآخرة، لأنهم جمعوا بين الإيمان وتقوى الله.

وتـابع في سياق متصل العجمى: «إن الله أكرم مصر، بكوكبة مباركة من الأولياء الصالحين، ومن آل البيت واختص الرسل بالمعجزات».

وأَعْرَبَ عن وضع خطة دعوية شاملة لإحياء التصوف المعتدل والتحدث عن سيرة أولياء الله الصالحين وتعريف حقيقة التصوف للزائرين مع تكليف عدد من لجان المتابعة بالتواجد على مدار 24 ساعة بساحات المسجد والتنبيه بعدم وجود أى مخالفات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بنشر صحيح التصوف. واختتمت الأمسية بفاصل من الابتهالات الدينية والمدائح النبوية للمبتهل الشيخ رفيق النكلاولى.

احتفالات الاسكندرية

وشهدت مدينة الإسكندرية انطلاق مسيرة احتفالية للطرق الصوفية ضمت العشرات من الصوفيين للاحتفال بالليلة الختامية للمولد وانطلقت من أمام مسجد سيدى على تمراز حتى مَرْكَز المؤتمر الصوفى السنوى بميدان المساجد بمنطقة بحرى التابعة لحى الجمرك.

وشارك فى المسيرة والاحتفالية عدد من الطرق الصوفية بينها الحامدية الشاذلية، والبرهامية، والسعيدية الشرنوبية، والرفاعية، والغنيمية والحبيبية والميرغنية، والعزمية، والهاشمية المدنية حيث احتفلت الطرق بالبيارق واللافتات والطبول الصوفية والمدائح.

المصدر : المصرى اليوم