الطيب يترأس «شباب صناع السلام» فى بريـطانيا
الطيب يترأس «شباب صناع السلام» فى بريـطانيا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يواصل منتدى «شباب صناع السلام»، الذى يعقد فى العاصمة البريطانية لندن، تحت رعاية الأزهر الشريف، ومجلس حكماء المسلمين، وكنيسة كانتربرى، فعالياته لليوم الرابع على التوالى، أمس، حيث ركزت المناقشات على رفع وعى الشباب المشاركين بسبل إدارة الصراعات وتعظيم الاستفادة من إنسانية الأديان وما تحمله من خيرٍ للعالم.

ويترأس الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، وكبير أساقفة كنيسة كانتربرى، الدكتور جاستن ويلبى، فعاليات المنتدى الثلاثاء والأربعاء المقبلين. وتناولت المحاضرة الأولى، أوجه التشابه بين النصوص الدينية بَيْنَما يتعلق بإدارة الصراعات، وذلك من خلال تشكيل مجموعات عمل، وعرض نصوص دينية من القرآن الكريم والعهدين المُحْدَث والقديم، وبحث أوجه التشابه والاختلاف بين الأديان بَيْنَما يتعلق بموضوع إدارة الصراعات، وتوصل المشاركون للكثير من نقاط الاتفاق بين كل الأديان، وأنها تدعو للسلم والتسامح واحترام الإنسانية، وأن الاختلاف فقط فى آليات التطبيق.

أما المحاضرة الثانية، فقد دار النقاش حول المشاكل التى لا حل لها، واستعرض المشاركون الآليات المختلفة لحل المشاكل الصعبة بجميع انواعها، سواء كانت مشاكل شخصية أو دينية أو مجتمعية أو عالمية، وشدد الجميع على ضرورة الاستفادة من تعاليم الأديان المختلفة التى دعت إلى السلم.

وعرضت المحاضرة الثالثة تساؤلا عن مفهوم الصراع، تطرق فيه المحاضر والشباب المشاركون للحديث عن أنواع الصراعات وأسبابها المختلفة وبعض النماذج العالمية للصراعات.

المصدر : المصرى اليوم