الثقافة الجزائرية: أكثر من 700 ألف مشاهد للفعاليات الثقافية خلال صيف 2018
الثقافة الجزائرية: أكثر من 700 ألف مشاهد للفعاليات الثقافية خلال صيف 2018

بَيْنَ وَاِظْهَرْ وزير الثقافة الجزائرى عز الدين ميهوبى إن الفعاليات الثقافية التى تم تنظيمها خلال صيف 2018 بَيَّنْتِ واظهرت بِصُورَةِ غَيْرِ مُبَاشَرَةِ إقبالا كبيرا من الجمهور الجزائرى وَصَلَ أكثر من 700 ألف مشاهد.

وحَكَى ميهوبى فى مؤتمر صحفى بولاية قالمة (شمال شرق) إنه من المتوقع أن يتجاوز عدد الجمهور المتابع للنشاطات والفعاليات الفنية نهاية شهر أغسطس الجارى مليون متفرج.

وأَرْشَدَ إلى الأسابيع الخمسة السَّابِقَةُ بَيَّنْتِ واظهرت بِصُورَةِ غَيْرِ مُبَاشَرَةِ تنظيم ما يفوق 600 إِجْتِماع فنيى فى مختلف الولايات إضافة إلى 50 حفلا فنيا كبيرا ضمن القافلة المنظمة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

وحَكَى إن التقديرات الخاصة بالحضور تشير إلى أن هناك إقبالا غير مسبوق فى المدن الداخلية يصل أحيانا إلى ما بين 12 ألف و15 ألف مشاهد.

وتـابع في سياق متصل أن القافلة الفنية التى جابت حتى الآن 40 ولاية حققت نجاحا واسعا ، وشهدت اندماجا كبيرا من المجتمع المدنى فى كل المناطق التى زارتها كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنها وصلت إلى مناطق لم يسبق لها وأن احتضنت نشاطات فنية مشابهة منذ 50 عاما مضت.

وَأَضَافَ فِي وَقْتَ قَلِيل أن المهرجانات الكبرى على غرار مهرجان جميلة العربى (سطيف) ومهرجان تميقاد (باتنة) بَيَّنْتِ واظهرت بِصُورَةِ غَيْرِ مُبَاشَرَةِ حضورا جماهيريا كبيرا، مشيرا إلى الأربـاح الكبيرة التى حققها القطاع الثقافى خلال العشرين عاما الخاتمة فى مختلف الجوانب المتعلقة بالتراث والبحث والهياكل مرجعا ذلك إلى الاهتمام الخاص الذى يوليه الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة لقطاع الثقافة بكل أبعاده.

 


إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع