وزير النقل عن حادث البدرشين: «من فضل ربنا إن مفيش وفيات»
وزير النقل عن حادث البدرشين: «من فضل ربنا إن مفيش وفيات»

 

 

حَكَى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن خطة تطوير السكك الحديد ممتدة لعامين، موضحًا: "الناس هتبتدي تشوف الفرق بداية من نهاية سَنَة 2019".

 

وتـابع في سياق متصل خلال مُحَادَثَةُ عِبَرِ الْهَاتِفِ مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء DMC"، المُذاع من خلال فضائية "DMC"، أن الدولة ستعتمد على نظام الربط الإلكتروني لتقليل تأثير الخطر البشري بنسبة كبيرة للغاية، ما يقلل مِنْ ناحيتة نسبة الحوادث.

 

وَأَضَافَ فِي وَقْتَ قَلِيل أن القيادة السياسية خصصت 17 مليار جنيه لنظام الإشارات الإلكترونية منذ سَنَة 2014.

 

وعن حادث قطار المزاريق في البدرشين، حَكَى وزير النقل: "في حاجة غلط حصلت في نظام الإشارات، ومن فضل ربنا إن مفيش وفيات، لإن الحادثة دي حصلت بالظبط في شمال تركيا ومات فيها حوالي 25 واحد، إحنا ربنا كرمنا كرم واسع ومش عاوزين ننسى إن عندنا مشكلة".

 

وأكد أن الوزارة تبذل جهدًا مكثفًا من أجل تقليل الأخطاء البشرية المتسببة في الحوادث إلى حين إقرار النظام المُحْدَث وبداية ظهور نتائجه في نهاية العام الوَافِد.

 

وفي غضن وقت قليل فقد أَوْضَح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن سقوط ثلاث عربات وانقلاب أخرى من قطار 986 مكيف "القاهرة - قنا" في حوش محطة "المرازيق" خط "القاهرة - السد العالي"، ما أسفر عن إصابة 58 راكبا- بحسب بيان وزارة الصحة.

المصدر : الموجز