"التعليم": 118 ألف معلِّم ومعلمة يشاركون في برنامج التدريب الصيفي
"التعليم": 118 ألف معلِّم ومعلمة يشاركون في برنامج التدريب الصيفي
يدشنه غدًا المركز الوطني للتطوير المهني ويستهدف تطوير القدرات والمهارات

تستعد وزارة التعليم - ممثلة في المركز الوطني للتطوير المهني والتعليمي - غدًا الأحد لإطلاق برنامج التدريب الصيفي الأول من نوعه؛ وذلك لزيادة كفاءة النظام التعليمي لدى شاغلي الوظائف التعليمية، بما ينعكس على مستويات التحصيل لدى الطلاب والطالبات.

وقد أكملت الوزارة جاهزيتها لاستقبال 118 ألف معلم ومعلمة في 4500 برنامج تدريبي، وذلك بالتنسيق والشراكة بين المركز وإدارات التعليم والجامعات وشركة تطوير. وفي غضن وقت قليل فقد أَوْضَح إدارات التعليم جداول الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات التي تنطلق من الساعة الـ9 صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، وذلك من خلال حساباتها بمواقع التواصل.

وتهدف وزارة التعليم من إطلاق برنامج التطوير المهني التعليمي الصيفي إلى تطوير القدرات والمهارات المهنية، واستثمار أوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية لتحسين المخرجات، بما يضمن حصول المتدربين على حزمة كبيرة من الامتيازات، إضافة إلى أولوية الترشيح في عدد من مجالات التطوير الوظيفي كأولوية الإيفاد للتدريس في المدارس الريـاض في الخارج، والتفرغ للدراسات العليا في الجامعات الريـاض والابتعاث الخارجي، وغيرها من المفاضلات.

وتتضمن البرامج المقدمة في التدريب: برامج الحقائب التدريبية الأساسية، برنامج بحث الدرس، برامج القيادة المدرسية والمجتمعات المهنية التعليمية، برامج الأمن والسلامة المدرسية، برامج التربية الصحية والرياضة، برامج ريادة الأعمال، برامج الطفولة ورياض الأطفال، برامج تمكين العلوم والرياضيات، برامج التربية الخاصة، برامج اللغة العربية، برامج اللغة الإنجليزية وبرنامج STEM.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية