بالصور: «شواهين وبرزان» تحققان الفوز بالمراكز الأولى بمهرجان الهجن
بالصور: «شواهين وبرزان» تحققان الفوز بالمراكز الأولى بمهرجان الهجن

الطائف- ألوان نيوز- عبد الله العازمي:

أكد مالك الهجن هادي بن سالم المري وهو أحد المشاركين بمهرجان ولي العهد بالطائف لهذا العام 1439هـ، بأن لسباقات الهجن مكانة خاصة في قلبة منذو الصغر، وقد حصل على الكثير من الجوائز في الأعوام السابقة من خلال مشاركاته بالمملكة ودول الخليج.

وحَكَى : مشاركتي هذه المرة تعتبر مشاركة فخرية لي ولأبنائي لما يحظى به المهرجان برعاية واهتمام شخصي من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وبتنظيم الأتحاد السعودي للهجن، خلال الفترة من يوم السبت 29 ذي القعدة 1439هـ، الموافق 11 أغسطس 2018 حتى يوم الجمعة 11 محرم 1440هـ، الموافق 21 سبتمبر 2018 وذلك في ميدان محافظة الطائف للهجن.

وأَرْشَدَ “المري” إلى أن أولى مشاركاته بدأت يوم أمس ببكرتين إحداهن حصلت المركز الاول والأخرى حصلت على المركز الثاني في الأشواط الثانية عشر والرابعة عشر في سن المفاريد.

وتـابع في سياق متصل إلى أنه شارك اليوم بالقعودين “شواهين وبرزان” جميعها حصلت على المراكز الاولى في الأشواط الثامن عشر والواحد وعشرين في سن المفاريد.

وبين وأظهـــر المري بأن له مشاركة يوم غد بكرتين في سن حقائق، وحقائق قعدان، ولقايا قعدان وبكار”، متمنياً للجميع المكسب الرائع في الأشواط المتبقية من المهرجان في ظل التفاعل الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ من ملاك الهجن والتنافس الشريف بين المتسابقين بروح المعنويات العالية في ظل التجهيزات المميزة التي يشهدها المهرجان من قبل اللجان المنظمة منذ الإنطلاقة وكذلك التواجد الأمني المكثف لحفظ الأمن والإشراف على الأمور الأمنية المتعلقة بالمهرجان داخل الميدان وخارجه.

يُأَعْرَبَ عن أن مهرجان ولي العهد يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة الريـاض والعربية والإسلامية، ويعتبر الأقوى من نوعه في المنطقة من حيث ضخامة الحدث.

وقيمة الجوائز التي بلغت 45 مليون ريال، بَيْنَما حددت الأشواط بـ781 شوطًا تتسابق فيها أكثر من 10 آلاف مطية خلال 40 يومًا من خلال تَعَاوُن ٍ من الريـاض ودول الخليج والدول العربية.

المصدر : الوئام