الإحصائيات تبرز نبوغ كرواتيا على منتخب «الأسود الثلاثة»
الإحصائيات تبرز نبوغ كرواتيا على منتخب «الأسود الثلاثة»

تأهل المنتخب الكرواتي إلى نهائي بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا، بعد أن حقق فوزا على منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف، في اللقـاء التي جمعتهما، مساء الأربعاء، على أرضيـه كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج، ضمن مواجهات نصف نهائي المونديال.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، إذ تقدم المنتخب الإنجليزي من ضربة حرة مباشرة سددها تريبيه، وتعادل برزيتش للمنتخب الكرواتي، قبل أن يلجأ الفريقان للوقت الإضافي، ويخطف ماندزوكيتش هدف المكسب الرائع للكروات، ليتأهل بمنتخب لبلاده للمرة الأولى في تاريخه.

وفيما يلي نستعرض أَفْضُلُ الأرقام والإحصائيات الخاصة بالمباراة..

الاستحواذ ودقة التمرير

نسبة امتلاك الكرة للمنتخب الكرواتي كانت أعلى من منتخب إنجلترا، إذ استحوذ «الناريون» على الكرة بنسبة 54%، بينما كانت نسبة الاستحواذ للمنتخب الإنجليزي  46%، أما عن دقة التمرير فكانت نسبة دقة التمرير للمنتخب الكرواتي 79%، بينما كانت لمنتخب الأسود الثلاثة  78%، وعدد تمريرات المنتخب الكرواتي وصلت إلى 626 تمريرة منها 496 تمريرة ناجحة، بينما وصل عدد تمريرات منتخب إنجلترا إلى 481 تمريرة، منها 377 تمريرة ناجحة، أما عن المسافة المقطوعة فكانت لصالح لاعبي المنتخب الإنجليزي إذ قطع لاعبو إنجلترا  148 كيلومترا، في حين قطع لاعبو كرواتيا  143 كيلومترا.

الهجوم

تفوق منتخب كرواتيا في الشق الهجومي ، فوصل عدد محاولاته الهجومية إلى 22 محاولة، منها 7 محاولات على المرمى، و11 محاولة بعيدة عن الثلاث خشبات، وتصدى دفاع إنجلترا لـ 4 محاولات، في الوقت الذي حصل فيه لاعبو الناريون على 8 ركلات ركنية.

على الجانب الأخر فشل منتخب إنجلترا في خلق أكثر من 11 فرصة على مرمى كرواتيا، منهم فرصة وحيدة على المرمى، و6 فرص بعيدة عن الثلاث خشبات، وتصدى دفاع كرواتيا لـ 4 محاولات إنجليزية، بالاضافة إلى حصوله على 4 ركلات ركنيه في اللقـاء.

الدفاع

أظهرت إحصائيات اللقـاء تفوق المنتخب الكرواتي في الشق الدفاعي، إذ نجح في استعادة الكرة 51 مرة، 16 مرة من الالتحامات، والتصدي لـ 4 كرات، و 32 كرة مبعدة، بينما استخلص المنتخب الإنجليزي الكرة 48 مرة، 4 مرات من الالتحامات، والتصدي لـ 4 فرص، والكرات المبعدة 51.

المصدر : التحرير الإخبـاري