ليفربـــــول: أنفيلد يجمع صلاح وشاكيري بعد 6 اعوام من مواجهة رانكوف
ليفربـــــول: أنفيلد يجمع صلاح وشاكيري بعد 6 اعوام من مواجهة رانكوف

كتب - محمد همام:

 

استعاد الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي  ذكريات اللقاء الأول الذي جمع نجمه المصري محمد صلاح   ونظيره السويسري شيردان شاكيري أحدث تعاقدات النادي الإنجليزي.

 

وأَعْرَبَ ليفربول رسميًا عن التعاقد مع شيردان شاكيري لاعب ستوك سيتي السابق، في صفقة قدرتها التقارير الإنجليزية بـ 13.75 مليون جنيه استرليني.

 

وبدأ شاكيري مسيرته الاحترافية بصفوف فريق بازل السويسري قبل أن ينتقل في صيف 2012 إلى بايرن ميونخ الألماني، وهو نفس التوقيت الذي شهد انضمام صلاح للنادي السويسري لتعويض رحيله.

 

واستعرض موقع ليفربول ذكريات المواجهة الودية التي جمعت نادي بازل مع المنتخب الأوليمبي المصري سَنَة 2012، في ستاد وانكورف بمدينة بازل، والتي كانت سببًا في انتقال صلاح إلى النادي السويسري بعدما أثار مستواه إعجاب مسؤولي بازل.

 

وشارك شاكيري في المواجهة الودية التي انتهت بفوز المنتخب الأوليمبي المصري 4-3، وسجل الْفَنَّانِ السويسري الهدف الأخير لفريقه، بينما سجل صلاح هدفين رغم دخوله بديلًا في المواجهة التي شاهدها 500 متفرج.

 

وخاض صلاح فترة معايشة مع بازل بعد مواجهة " رانكوف" التي أقيمت في شهر مارس سَنَة 2012، قبل أن يقرر نادي بازل التعاقد معه رسميًا في شهر أبريل من العام ذاته، بعقد بدأ في يونيو 2012.

 

وحَكَى شاكيري في تصريحات لموقع ليفربول: "صلاح خاض فترة معايشة عندما كنت في بازل، لقد أتى للتدريبات مرتين أو ثلاثة، وتدربنا سويًا في ذلك الوقت".

 

وتـابع في سياق متصل الْفَنَّانِ السويسري: "عندما انتقلت إلى بايرن ميونخ، استمر هو في بازل، أنا سعيد لأنني سأقابله هنا مجددًا، لقد قدم مستويات مذهلة في الموسم الماضي، أتمنى أن يكررها مجددًا في الموسم الوَافِد".

 

وأكمل شاكيري: "أنا سعيد للغاية من أجله، سعيد لأنه قدم ذلك الموسم، لأنه شخص ودود للغاية، شخص مميز بالفعل".

المصدر : الموجز